أنواع الدهانات الخارجية للواجهات

أنواع الدهانات الخارجية للواجهات

أنواع الدهانات الخارجية للواجهات

أنواع الدهانات الخارجية للواجهات:

متعددة ومتنوعة إذا كنت تخطط لإعادة طلاء واجهة منزلك، فمن المهم معرفة أنواع الدهانات الخارجية للواجهات حتى يمكنك اختيار النوع المناسب من الطلاء الخارجي. هناك أنواع مختلفة من الدهانات الخارجية المتوفرة في السوق، ولكل منها مجموعة من المزايا الخاصة به. إليك دليل سريع لمساعدتك في اختيار النوع المناسب من الطلاء الخارجي لمنزلك:

الدهانات الخارجية ذات الأساس المائي

: وهي من أكثر أنواع الدهانات الخارجية للواجهات شيوعًا وهي معروفة بسهولة استخدامها وتنظيفها. كما أنها منخفضة الأدخنة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمنازل التي بها أطفال وحيوانات أليفة. ومع ذلك، تميل الدهانات الخارجية ذات الأساس المائي إلى أن تكون أقل متانة من أنواع الدهانات الأخرى وقد لا تدوم طويلاً.

 

الدهانات الخارجية ذات الأساس الزيتي

: توفر الدهانات الخارجية ذات الأساس الزيتي تشطيبًا أكثر متانة من الدهانات التي تعتمد على الماء، ولكن قد يكون من الصعب تطبيقها وتحتوي على أبخرة أقوى. إذا اخترت طلاءًا زيتيًا، فتأكد من استخدام التهوية المناسبة أثناء التطبيق والتنظيف.

 

الدهانات الخارجية راتنجات الايبوكسي

: الدهانات الخارجية من راتنجات الايبوكسي متينة للغاية وتعد من أكثر أنواع الدهانات الخارجية للواجهات ومقاومة للعوامل الجوية والمواد الكيميائية. كما أنها غير قابلة للاشتعال، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمنازل في المناطق التي توجد بها

 

إذا كنت تخطط لطلاء السطح الخارجي لمنزلك، فستحتاج إلى اختيار نوع من الطلاء يكون متينًا ومظهرًا رائعًا. هناك أنواع مختلفة من الدهانات الخارجية ولكل منها مزاياها وعيوبها. فيما يلي نظرة على بعض أشهر أنواع الدهانات الخارجية للواجهات:

 

اللاتكس

: هذا النوع من الطلاء ذو ​​أساس مائي، لذلك من السهل تنظيفه إذا ارتكبت خطأ. كما أنه متين للغاية، لذا يمكنه تحمل العوامل الجوية ولن يتلاشى بسرعة مثل أنواع الطلاء الأخرى. الجانب السلبي هو أن طلاء اللاتكس يمكن أن يكون باهظ الثمن، ولا يلتصق دائمًا جيدًا بالأسطح المتسخة أو التي سبق طلائها بطلاء زيتي.

 

ذو أساس زيتي

: هذا النوع من الطلاء أكثر متانة من طلاء اللاتكس، لذا فهو اختيار جيد للمناطق التي تشهد الكثير من التآكل والتلف. إنها جيدة أيضًا للطلاء على الأسطح التي سبق طلاؤها بالطلاء الزيتي. ومع ذلك، يصعب تنظيف الطلاء الزيتي إذا ارتكبت خطأ، ويمكن أن يكون سامًا إذا تم استنشاقه أو ابتلاعه.

 

المينا

: هذا النوع من الدهان

 

أنت تعيد طلاء الجزء الخارجي من منزلك وتريد اختيار أفضل نوع من الطلاء. ما هي أنواع الدهانات الخارجية للواجهات المتوفرة، وما إيجابيات وسلبيات كل منها؟

 

طلاء اللاتكس هو أكثر أنواع الطلاء الخارجي شيوعًا. من السهل تطبيقه، ويجف بسرعة، وينظف بسهولة. كما أنه يقاوم البهتان والتقشير. الجانب السلبي هو أنه لا يلتصق جيدًا بالأسطح الطباشيرية أو التشطيبات اللامعة.

 

يستغرق الطلاء الزيتي وقتًا أطول حتى يجف من طلاء اللاتكس، ولكنه أكثر متانة. كما أنه يلتصق جيدًا بالأسطح الطباشيرية والتشطيبات اللامعة. الجانب السلبي هو أنه قد يكون من الصعب تطبيقه وتنظيفه أكثر صعوبة من طلاء اللاتكس.

 

هناك عدة أنواع مختلفة من الدهانات الخارجية التي يمكن استخدامها على الواجهات، ولكل منها مزاياها وعيوبها. فيما يلي لمحة موجزة عن بعض أشهر أنواع الدهانات الخارجية:

 

– الطلاء الزيتي هو أحد أكثر أنواع الطلاء الخارجي ديمومة، ولكن قد يكون من الصعب تطبيقه ويستغرق وقتًا طويلاً حتى يجف.

 

– طلاء اللاتكس أسهل في التطبيق من الطلاء الزيتي، لكنه ليس متينًا.

-طلاء الأكريليك هو حل وسط جيد بين الطلاء الزيتي والطلاء اللاتكس – إنه متين وسهل التطبيق.

 

– طلاء المينا متين للغاية ومقاوم للكسر، ولكن قد يكون من الصعب التعامل معه.

لذا، ما نوع الطلاء الخارجي الذي يجب أن تستخدمه واجهتك ؟ يعتمد الأمر حقًا على احتياجاتك و تفضيلاتك المحددة. إذا كنت تريد وظيفة طلاء متينة تدوم لسنوات، فإن الطلاء الذي يعتمد على الزيت أو المينا يعد اختيارًا جيدًا. إذا كنت تريد طلاءًا سهل التطبيق يجف بسرعة، فإن طلاء اللاتكس أو الأكريليك يعد خيارًا أفضل.

 

تتوفر أنواع مختلفة من الدهانات الخارجية في السوق. يجب عليك اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك. فيما يلي بعض أشهر أنواع الدهانات الخارجية للواجهات:

 

الدهانات الزيتية

: توفر هذه الدهانات لمسة نهائية متينة ومثالية للمناطق التي تتعرض للكثير من البلى. ومع ذلك، يصعب تنظيفها وقد تتطلب منظفات خاصة.

 

الدهانات القائمة على اللاتكس

: هذه الدهانات أسهل في التنظيف من الدهانات الزيتية وتوفر لمسة نهائية متينة. ومع ذلك، فهي أغلى من الدهانات الزيتية.

 

الدهانات ذات الأساس الأكريليك

: توفر هذه الدهانات تغطية جيدة ومقاومة للبهتان. ومع ذلك، فهي تتطلب صيانة متكررة أكثر من الأنواع الأخرى من الطلاء الخارجي.

 

يأخذ الطلاء الخارجي لمنزلك الضربات من العناصر يومًا بعد يوم. لذلك عندما يحين وقت إعادة الطلاء، فأنت تريد اختيار طلاء يتحمل قسوة الطقس وسيظل يبدو جيدًا. فيما يلي بعض النصائح حول اختيار أفضل طلاء خارجي لواجهة منزلك.

 

عند اختيار طلاء خارجي، ضع في اعتبارك أولاً مادة واجهة منزلك. تتطلب المواد المختلفة أنواعًا مختلفة من الدهانات. على سبيل المثال، إذا كان لديك منزل خشبي، فأنت تريد استخدام طلاء مصمم للأسطح الخشبية. وينطبق الشيء نفسه على مواد أخرى مثل الجص والطوب والحجر.

 

بعد ذلك، ألق نظرة على المناخ في منطقتك. إذا كنت تعيش في منطقة ذات درجات حرارة قصوى، فستحتاج إلى اختيار طلاء يمكنه تحمل الطقس الحار والبارد. تم تصميم بعض الدهانات خصيصًا للمناطق ذات مستويات الرطوبة العالية.

 

أخيرًا، فكر في المظهر العام الذي تريد تحقيقه من خلال وظيفة الطلاء الخارجي. هل تريد مظهرًا كلاسيكيًا أم شيء أكثر حداثة؟ تتوفر دهانات بكل لون يمكن تخيله، لذا يمكنك بالتأكيد العثور على ما يناسب أسلوبك.

 

يجب أن تكون الدهانات الخارجية للواجهات صلبة وطويلة الأمد لحماية منزلك من العوامل الجوية. ولكن مع وجود العديد من المنتجات المختلفة في السوق، قد يكون من الصعب معرفة المنتج المناسب لك.

 

تريد أن يبدو منزلك في أفضل حالاته، وهذا يشمل المظهر الخارجي. سواء كنت تقوم بالرسم لأول مرة أو تقوم بإعادة الطلاء، فإن اختيار الطلاء الخارجي المناسب هو المفتاح. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار الدهانات الخارجية للواجهات.

 

عندما ترى مبنى لأول مرة، فإن واجهته هي التي تعطي الانطباع الأقوى. إذا كان الطلاء الخارجي مشرقًا وجديدًا، فيمكن أن يجعل المبنى بأكمله يبدو مُعتنى به جيدًا وجذابًا. ولكن إذا تم تشقق الطلاء أو تلاشيه أو تقشيره، فقد يؤدي ذلك إلى إهمال أكثر المباني فخامة.

 

قطعت الدهانات الخارجية شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة، وهناك الآن العديد من الأنواع المختلفة للاختيار من بينها. إذا كنت تفكر في إعادة طلاء واجهة المبنى، فإليك بعض فوائد استخدام الطلاء الخارجي:

 

  1. يحمي من أضرار الطقس.

  2. يمكنها تحسين كفاءة الطاقة.

  3. يمكن أن يزيد كبح الاستئناف وقيمة الممتلكات.

  4. يمكن استخدامه لتحقيق أشكال متنوعة.

اترك تعليقاً

خمسة × أربعة =